خدمات المعهد القومى للاورام الجديد

مستشفى متكامل لعلاج جميع أنواع الأورام ولكافة الاعمار بالإضافة إلى جميع التخصصات الطبية العامة من كبد ونساء وأسنان وعظام ودعم نفسي وذلك حتى لا يضطر مريض السرطان إلى الخروج من المستشفى للبحث عن علاج للأمراض المصاحبة لمرضه الأصلي ولنضمن راحة كل مريض ونراعي خصوصية الا يوجد مريضان في غرفة واحدة.

الغرف

القسم الداخلي يسع 1000 سرير والمرحلة الأولى تسع 340 سرير ويكتمل تجهيزهم و تشغيلهم في حلول ديسمبر 2020، هناك ايضا مباني العيادات الخارجية وعلاج اليوم الواحد وأقسام التشخيص تسع 600 سرير مما يجعل عدد المرضى المتوقع أن يحصلوا على خدمات طبية بالمجان في الأقسام الخارجية كما يلي: حوالي 5,000 مريض يوميا.
وبالتالي حوالي مليون ونصف مريض سنويا.

غرف العمليات

يحتوى المشروع على 63 غرفة عمليات للعمليات الكبرىMajor Surgical Operations) ) وحديثه نستهدف أن يتم إجراء ما يقرب من 47,250 عملية جراحية كبرى سنويا والتدخلات الجراحية البسيطة (Minor Interventions).

عيادات خارجية لطوارئ الأورام

طب الطوارئ له أهمية قصوى بالنسبة لمرضى السرطان وبالتالي تم التخطيط لوجود 80 عيادة خارجية لطوارئ الأورام تستهدف هذه العيادات خدمة 350 مريض يوميا بإجمالي 100,000 سنويا مريض.

الصيدلية الإكلينيكية

أنشأنا أكبر صيدلية إكلينيكية والأولى من نوعها في مصر حتى نوفر العلاج المناسب والآمن لجميع الحالات ونتأكد من ضبط الجرعات والتحكم في جميع الأعراض الجانبية المصاحبة لتعاطى العلاج الكيماوي، مما يضمن فرص عالية للشفاء وفرص أقل لعودة المرض مرة أخرى.

مبنى العلاج التلطيفي للحالات المتأخرة

صمم مبنى إضافي خصيصا لمرضى السرطان من الحالات المتأخرة بسعة 40 سرير تتميز بالعلاج التلطيفي (Palliative Therapy) وذلك عن طريق تقديم مضادات للألم تساهم في تخفيف معاناتهم وكذلك نقدم الدعم النفسي لهم ولذويهم.

المبنى الأكاديمي

بما أن 500 500 هو الإمتداد الجديد للمعهد القومي للأورام بالقصر العيني لذلك هو يعد كلية من كليات جامعة القاهرة المسؤولة عن إعداد وتخريج كوادر علاج الأورام و يضم إدارتي المعهد والمستشفى ومكاتب الأطباء ومركز الأبحاث الإكلينيكية ومركز التعاون العلمي الدولي.

مركز لأبحاث السرطان المتطور

تقوم مستشفى 500 500 على البحث العلمي والإبتكار لذلك كان علينا أن ننشئ مركزنا الخاص و يضم معامل الأبحاث المعملية التي تغطي كافة العلوم الخاصة بالوقاية وتشخيص وعلاج الاورام ويشمل منشأة متكاملة ومعتمدة على حيوانات التجارب الدوائية والجراحية و بنوكا للجينات الوراثية المرتبطة بالسرطان والخلايا الجذعية.

مركز تدريب ومؤتمرات متكامل

لإيماننا بأن تدريب وإعداد جيل الشباب من الأطباء هو دورنا الحيوي كأكبر مستشفى لعلاج السرطان في العالم ومن أجل الحفاظ على مهنتنا وجودتنا العاليه من الرعاية الصحية قمنا بتأسيس مركز تدريب متكامل يحتوي على قاعة كبري للمؤتمرات، قاعات متعددة للتدريس والامتحانات وقاعات للمحكاة المختلفة لأنشطة يتم فيها تدريب شباب الأطباء والتمريض والفنيين على تشخيص وعلاج الاورام وهذا بالإضافة لمكتبة ورقية والكترونية متطورة متخصصة في علوم السرطان المتعددة.

معهد إعداد تمريض الأورام

نظراً لأن السرطان مرض قاسي ومتعب على مرضاه فنحن بحاجة إلى إعداد كوادر التمريض المتخصصة ليكونوا قادرين على تخفيف آلام المرضه ومراقبة حالاتهم الصحية جيدا. ولذلك سيتم تدريب المتقدمين بإستخدام أفضل التقنيات الحديثة لتوفير الإعداد الملائم لإحتياجات المستشفى بالمستوى المطلوب والتخصصات المناسبة وذلك للتأكد من جودة الخدمة المقدمة وإستمراريتها.

دار ضيافة للمرضى المغتربين

لأننا نهتم بالمريض فنحن نهتم أيضاً براحة مرافقيه وأسرته فلذلك خصصنا دار ضيافة للمرضى المغتربين الذين مازالوا تحت الفحص والتشخيص لضمان شفاءهم حيث أن الدار يسع 300 غرفة للتأكد من وجود أماكن كافية لجميع المرضى المغتربين.