قصة الإنشاء


قصة مستشفى 500 500 قصة كفاح وأمل و غد أفضل خالي من مرض السرطان .
مستشفى 500 500 هي نموذج لنجاح المعهد القومي للأورام، أقدم وأكبر مؤسسات أبحاث وعلاج الأورام في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط وستكون أكبر مستشفى سرطان في العالم.



تعرف على 500 500


ستقام مستشفى 500 500 على 35 فدان في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وتحتوي على مبنى مستشفى متكاملة لعلاج كافة أنواع الأورام، المبنى الأكاديمي، مركز متكامل متطور لأبحاث السرطان، مركز تدريب ومؤتمرات ومعهد إعداد تمريض الأورام حيث تقام المباني على 790م 2 بتكلفة إجمالية تقدر بمليار دولار أمريكي.



من وراء إنشاء وتصميم 500 500


­ مدير المشروع:
شركة هيل الدولية Inc. Hill International وهي شركة أمريكية إستشارية في مجال البناء ورائدة عالميا في إدارة المشاريع.

­ المصمم الأجنبي:
المكتب الامريكي "Skidmore, Owings & Merrill LLP "SOM وهي واحدة من أكبر وأكثر الشركات نفوذا في مجال العمارة والتصميم الداخلي والهندسة، والتخطيط الحضري في العالم وتعد الشركة المتخصصة في تصميم المستشفيات ومراكز الابحاث وعلاج الاورام.

­ المصمم المصري والمشرف على التنفيذ:
مكتب رأفت-ميلر (RMC) وهي شركة إستشارية توفر خدمات عالية الجودة في مجال الهندسة المعمارية والهندسة وإدارة البناء ومتخصصون في المشاريع الضخمة.

­ المصمم الطبي:
الإستشاريون المتحدون (Allied Consultants) هي شركة تكنولوجيا المعلومات التي توفر مجموعة واسعة من حلول التكامل وخدمات الإستشارات الإدارية.

­الإستشاري البيئي:
EcoConserv وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستشارات البيئية التي تقدم مساعدة بيئية وإنمائية عالية الجودة لمجموعة واسعة من العملاء.

­ إستشاري التربة:
هلال جروب وهي شركة مختصة في دراسات التربة.