500 500

500 500

0item(s)

You have no items in your shopping cart.

المشكلة

  • في ضوء الزيادة المطردة و المستمرة لأعداد مرضي الاورام في مصر في السنوات الاخيرة، و في ضوء التطور المستمر في طرق و اساليب علاج الاورام و ما تحتاجه من بيئة محيطة بمواصفات خاصة و متطورة، عجز المقر الحالي للمعهد القومي للأورام، بشارع القصر العيني المزدحم بوسط القاهرة، عن توفير حجم التوسعات المطلوبة للوفاء بدوره الريادي التعليمي و البحثي و العلاجي لمرض السرطان، و الذي يغطي كافة الاعمار و انواع و مراحل المرض.
  • و قد استوجب ذلك، انشاء مقر جديد متكامل يفي بهذه الاحتياجات و يوفر مقرا مناسبا لهذه المؤسسة العريقة لخمسين عام مقبل علي الاقل، بما يضمن عم رد أي مريض سرطان عن بابه، أيا كان عمره، او درجه مرضه، او تكلفة علاجه، دون النظر الي حالته المادية، كما كان العهد دائما بالمعهد القومي للأورام الجديد.

الحل: مشروع "المعهدالقومي للأورام الجديد

  • يقام المقر الجديدللمعهد القومي للأورام (500500) في مدينة الشيخ زايد على مساحة 41 فدان.
  • تم تصميم المشروع وفقا لأحدث و أشمل المعايير العالمية، من حيث والمواصفات العلمية و الهندسية، بما يضمن تكامل العناية بالمرضى.
  • يمانا منا بالمسئولية المجتمعية فقد روعي في التصميم الالتزام الكامل بأعلى مستوى من "معايير الاستخدام الامثل لمصادر الطاقة" (LEED) و"معايير الهرم الأخضر المصرية" للحفاظ علي الطاقة و البيئة المحيطة،شاملاالاستفادة بالطاقة الشمسية قدر الإمكان.
  • روعي اتخاذ كافة الاحتياطات التي تضمن التفاعل الايجابي مع المجتمع المحيط بالمشروع مثل توفير أماكن انتظار لسيارا تالمرضي، والأطباء، و العاملين، و الزوار، بسعة اجمالية 5200 سيارة و حافلة، للمحافظة علي انسياب المرور، و توفير الهدوءاللازم للمرضي.

و المشروع هو المقر الرئيسي الجديد للمعهد القومي للأورام و يشمل ما يلي

مستشفى متكامل

1مستشفى متكامل لعلاج كافة أنواع الأورام، و كافة الاعمار، سعة 1000 سرير، تشمل مباني العيادات الخارجيةو علاج اليوم الواحد ، و اقسام التشخيص، و مباني القسم الداخلي.

المبنى الاكاديمي

يضم إدارتي المعهد و المستشفى و مكاتب الاطباء و مركز الابحاث الاكلينيكيةو مركز التعاون العلمي الدولي.

مركز متكامل لأبحاث السرطان المتطورة

يضم معامل الابحاث المعملية التي تغطي كافة العلوم الخاصة بالوقاية و تشخيص وعلاج الاورام. كما يشمل منشأة متكاملة و معتمدة لحيوانات التجارب الدوائية و الجراحية، و بنوكا للجينات الوراثية المرتبطة بالسرطان و الخلايا الجذعية.

مركز تدريب و مؤتمرات متكامل

و يضم قاعة كبري للمؤتمرات، وقاعات متعددةللتدريس و الامتحانات، و قاعات للمحاكيات المختلفة لأنشطة تشخيص و علاج الاورام لتدريب شباب الاطباء و التمريض و الفنيين. هذا بالإضافة لمكتبة ورقية و اليكترونية متطورة متخصصة في علوم السرطان المختلفة.

معهد إعداد تمريض الأورام

لتوفير الاعداد المناسبة لاحتياجات المستشفى الجديد، بالمستوى المطلوب و التخصصات المناسبة، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة و استمراريتها.

مكونات المرحلة الاولي

  • مستشفى متكامل لعلاج كافة أنواع الأورام، و كافة الاعمار، سعة 340 سرير بالقسم الداخلي.
  • خلال ثلاث سنوات يفتتح 170سريرا، يضاف 170 سريرا خلال السنة ونصف التالية.
  • نصف مباني العيادات الخارجيةو 100 سرير لعلاج اليوم الواحد و طوارئ الاورام، و اقسام التشخيص، اللازمة لها.
  • الجزء الاداري و الاكاديمي اللازم.