500 500

500 500

0item(s)

You have no items in your shopping cart.

Product was successfully added to your shopping cart.

من نحن

نبذة عن المعهد القومي للأورام الجديد في الشيخ زايد

يقوم المعهد القومي للأورام، التابع لجامعة القاهرة، بالاشتراك مع مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد (500500)، و هي مؤسسه لا تهدف للربح ومسجلة بوزارة التضامن برقم 587 لسنة 2010 ، بإنشاء مقر المعهد القومي للأورام الجديد في مدينة الشيخ زايد بالجيزة، على مساحة 41 فدان منحتها جامعة القاهرة، لدعم و تطوير تشخيص وعلاج مرضى السرطان بمصر والمنطقة العربية. و يتم انشاء المشروع على اعلى طراز إنشائي، و مدعم بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في هذا التخصص عالميا، و بطاقة أسرة تصل الى 1000 سرير (اطفال – كبار)، مقسمة على ثلاث مراحل، حتى يستطيع المعهد تقديم خدماته لمعظم المرضى الغير قادرين على تلقى العلاج اللازم بمصر والمنطقة العربية. وقد أنشئ المعهد القومي للأورام، في مبناه  الحالي بشارع قصر العيني، في عام 1969، ككلية تابعة لجامعة القاهرة، وانفرد منذ حينها بدور قومي فريد و متميز يتمثل فيما يلى:

 

علاج مرضى الأورام في كافة التخصصات

بعدد يزيد على 225000 مريض سنوياَ، و 12000 عملية جراحية سنوياَ، و معدل تردد حوالى 1100 فرد يومياَ، علماَ بأن 90% من هؤلاء المرضى يعالج بالمجان تماماَ و 10% منهم فقط يعالج بأسعار اقتصادية تغطى بالكاد التكلفة الحقيقية للعلاج.

 

إجراء البحوث المتطورة

في مجال تشخيص، و علاج، و الوقاية من السرطان بالتعاون مع اهم المراكز البحثية ومراكز الاورام المماثلة في العالم (حالياَ حوالى 60 بحث دولي مشترك قيد التجربة).

 

تعليم و تدريب الأطباء و منح درجات الماجستير والدكتوراه

تغطى كافة تخصصات علاج السرطان ( 18 درجة علمية مختلفة: جراحة اورام باطنة اورام كبار، باطنة اورام اطفال، علاج اشعاعي، تخدير و علاج الالم، الخ) علماً بأن بعض هذه التخصصات لايمنح درجاتها العلمية بجمهورية مصر العربية سوي المعهد.

 

تدريب الكوادر الطبية المساعدة و المتخصصة

تدريب وإعداد كافة الكوادر التمريضية و الفنية العاملة في مجال علاج السرطان.